top of page

معايير تجعل موقعك الإلكتروني جاذبًا للعملاء

تاريخ التحديث: ٧ نوفمبر ٢٠٢٠

لابد تهتم بموقعك لكي يصل إلى أكبر عدد من الحملاء المحتملين والمستهدفين في نشاطك التجاري. من الضروري أن تهتم بجمال واحترافية موقعك الإلكتروني لأنه سبب رئيسي لزيادة أرباحك حيث يعتبر الموقع هو الواجهة لك ولنشاطك التجاري، كما يعتبر موقعك الإلكتروني من أوائل الخطوات التي يحتك فيها العميل مع نشاطك التجاري.

من أهم المعايير التي يجب أن تهتم بها، هو أن يكون دومين الموقع سهل ومميز ومختصر ويدل على مجال نشاطك التجاري لأن هذا الامر يساهم في تذكر العملاء لنشاطك التجاري بسهولة. الدومين هو عنوان الـ URL الذي يظهر للعملاء أعلى الصفحة عندما يدخلون إلى الصفحة الرئيسية في موقعك. عندا تقوم بشراء دومين، هذا الأمر يعطي انطباع للعملاء بالاحترافية التي تتعامل بها. كما أن الدومين بلا شك يساعدك في الرانكنق في قوقل عندما تريد تسويق منتجاتك او خدماتك.

من الضروري الاهتمام بخريطة الموقع وتنسيق ترتيب الصفحات بحث يكون الموقع سهل وهادة ويفيد الزائر والعميل بشكل سهل. على سبيل المثال يجب أن يحتوي موقعك على نبذة تعريفية عن نشاطك التجاري + منتجاتك او خدماتك + طريقة التواصل معك ويفضل أن تضع جميع الوسائل الممكنة من ايميل وجوال و واتس ووسائل تواصل اجتماعي قد يفضلها العميل. كما يجب أن تهتم بتصميم موقعك بشكل احترافي بحيث يتمكن العميل من تصفح موقعك بسهولة من جميع الأجهزة سواء كان جوال أو تابلت أو جهاز مكتبي. تعلم الآن كيف يمكنك تصميم موقع احترافي يتناسب مع الجوال وبدون خبرة برمجية. أهتم باللغة المستخدمة داخل موقعك الإلكتروني بحيث تكون مناسبة للجمهور المستهدف، مناسبة من ناحية اللهجة و الصياغة بشكل عام ، لأن هذا الأمر مهم جداً وله تأثير على أرباحك حيث أن العميل يحتاج أن يفهمك قبل أن يشتري منك. أثناء تصميم موقعك، أهتم بالهوية البصرية لنشاطك التجاري وتنسيق الألوان و الصور ... أجعل هوية بصرية لنشاطك التجاري من خلال موقعك الإلكتروني.

من المهم جداً أن تضع في موقعك الإلكتروني تبويب خاص يوضح أعمالك وإنجازاتك ويستحسن دعمها بالوثائق مثل الصور والفيديو. و لا تهمل أن تضع آراء العملاء في منتجاتك أو خدماتك في موقعك الإلكتروني لأن هذا الأمر يساعدك على زيادة نسبة التحول بشكل كبير. تعرف على مفهوم نسبة التحول و تعلم الآن 5 طرق لزيادتها

إذا كنت تستهدف أكثر من دولة أو جمهور، يجب أن توفر موقعك الإلكتروني بأكثر من لغة، على الأقل اللغة الإنجليزية. ويفضل أن يحتوي موقعك على فيديو تعريفي بنشاطك التجاري وخدماتك ومنتجاتك حيث أن الفيديو أكثر تأثير ويساعدك على إقناع عملائك بمنتجك أو خدمتك ولو كنت تظهر بنفسك في الفيديو يكون أفضل لأنه سوف يساعد في تفاعل أكبر من جهة العملاء المحتملين الذين يقومون بزيارة موقعك. كما يحب أن يحتوي موقعك على شات آلي يرد على استفسارات العملاء، ولو استطعت توظيف موظفين في خدمة العملاء يكون أفضل لأن سوف يساهم في زيادة أرباحك بشكل كبير لأن الناس تحب ان تتعامل مع انسان وليس رجل آلي. تعلم مجاناً طريقة تركيب شات آلي في موقعك / متجرك

من أهم المعايير التي يجب ان تتوفر في موقعك الإلكتروني، هو أن يحتوي موقعك على نموذج لتحصيل بيانات العملاء المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك لكي تتمكن من إعادة التسويق عليهم عن طريق الايميلات أو الوسائل الأخرى.

إذا كان الهف من موقعك الإلكتروني هو عرض منتجاتك أو خدماتك، يجب أن تكون تلك المنتجات والخدمات معروضة بطريقة ذكية ومبسطة لزوار الموقع والذين هم في الحقيقة عملاء محتملين لمنتجاتك أو خدماتك. يجب أن تجمع منتجاتك وتصنفها بناء على نوعها ضمن تصنيف أو قائمة رئيسية حيث يمكن للزائر الدخول إليها بمجرد النقر عليها. كما يجب أن تعرض وصف مميز لكل منتج وخدمة بحيث بحيث تساعد الزائر على التعرف أكثر عليها واكتشاف كيف يمكن لها أن تساعده، وعندها يزداد احتمال الشراء أكثر. ومما يساعد ويشجع العميل على اتخاذ قرار الشراء هو أن تضع أسلوب إتمام عملية الشراء مع الوصف ليسهل عملية إتمام الصفقة بشكل أكبر. ولا تهمل تأمين أكثر من وسيلة للدفع ليكون لدى العميل خيارات متعددة للشراء منك.

من المهم جداً أن يحتوي موقعك على مدونة لأن هذا الامر سوف يساهم في فوزك برانكنق أعلى في محركات البحث بسبب احتواء المدونة على كلمات مفتاحية رئيسية تتعلق بنشاطك التجاري. كما يجب أن يكون موقعك الإلكتروني مرتبط بحساباتك على قنوات التواصل الاجتماعي وهذا يساعد على سرعة اتخاذ العميل لقرار الشراء منك بسبب المحتوى الذي تقدمة على هذه الحسابات. من الأمور الهامة التي يجب وضعها في موقعك الإلكتروني، هي الأسئلة الشائعة حيث انها تساعد العميل على فهم منتجاتك وخدماتك بشكل أكبر كما تضح له حقوقه وبعض الأمور التي تساعده على اتخاذ قرار الشراء بشكل أسرع.



أكثر من 12 كورسات في كورس واحد
حيث أن الكورس عبارة عن مقاطع فيديو تتضمن شرح عملي خطوة بخطوة
تأخذك من الصفر وحتى الاحتراف لكل المهارات اللازمة لإطلاق و نجاح
مشاريعك في التجارة الإلكترونية والتي تؤهلك لتعدد مصادر دخلك
تعلم - طبق ما تعلمته - أربح

اضغط على الصورة لتشاهد آراء العملاء ونماذج ارباحهم وكذلك محتويات الكورسات


تحياتي

م. أحمد عنقاوي

يسعدني تقديم الاستشارات المجانية من خلال الايميل التالي

ahmed-angawi@gotj.net

٧٠ مشاهدة٠ تعليق

Comments


Commenting has been turned off.
bottom of page